برنامج التحميل من التورنت المجانى Azureus V 4.7


هو احد برامج تحميل التورنت ومشاركة الملفات ويعتبر من اقوى برامج وعملاء تحميل التورنت مع هذا البرنامج تستطيع تحميل الافلام والالعاب والبرامج وغيرها من الملفات وتستطيع البحث عنها عبر محرك بحث البرنامج , برنامج قوي وينافس اقوى برامج التورنت ومجاني بالكامل حجم البرنامج 10 ميجا وهو متوافق مع جميع انظمة تشيل ويندوز.

الحجم / 9.28 ميجا

للتحميل





قارى الاخبار من المواقع المجانى FeedReade 3.14

 
 
وهو برنامج مجاني وبه عدة لغات منها اللغة العربية وهو من أسهل برامج قراءة الأخبار ( المواضيع الجديدة ) من المواقع .
 بعد استخدامك للبرنامج وبعد أن تُضيف إليه المواقع المفضلة لديك سوف تجد نفسك تقرأ مواضيع كثيرة وجديدة وفي وقتٍ أقل وبدون مشاكل مثل تأخر فتح الصفحة وبطئ السرعة .
ولتحميل برنامج FreeReader 3.14 آخر إصدار

اضغط هنــــا
أو قم بتحميل البرنامج مباشر


شكراً لمتابعتكم .

 

“تريند مايكرو” تصف عام 2011 بعام القرصنة المعلوماتية


يقول كبار الخبراء الأمنيين إن الشركات والمؤسسات حول العالم تكبّدت خسائر فادحة العام الفائت جرّاء أنشطة القرصنة التي طالت معلوماتها ذات الخصوصية والسرية والملكية الفكرية، ما حدا بشركة “تريند مايكرو” أن تصف العام الفائت في تقريرها السنوي الموجز بعام القرصنة المعلوماتية بعد أن وقعت نخبة من الشركات العالمية والإقليمية العملاقة والمرموقة ضحية لهجمات مستهدفة ألحقت بها ضرراً كبيراً وهزّت سمعتها وموثوقيتها بين عملائها وشركائها.
ويستعرض التقرير الموجز الذي أعدّه باحثو ومحلّلو التهديدات في «تريند مايكرو» توقعات الشركة العالمية السابقة وأهم التهديدات التي استحوذت على الاهتمام خلال السنة الماضية والإنجازات اللافتة التي حققتها الشركة العالمية وشركاؤها في مواجهة أنشطة الجريمة الإلكترونية.
- بلغت التهديدات المحيقة بالأجهزة النقالة مستويات غير مسبوقة من التعقيد في عام 2011، إذ رصد باحثو «تريند مايكرو» خلال السنة الماضية ارتفاعاً مهولاً في البرمجيات الخبيثة التي تتهدّد الأجهزة النقالة، لاسيما تلك التي تستهدف الأجهزة المزوَّدة بنظام التشغيل «أندرويد». واستحوذ التهديدان الخبيثان RuFraud وDroidDreamLight على اهتمام الباحثين الأمنيين بعد أن تسبَّبا في خسائر فادحة جرّاء فقدان شركات ومؤسسات عدّة حول العالم بياناتها الحساسة وفقدان ملايين المستخدمين حول العالم لبياناتهم وأموالهم.
- حققت أنشطة الجريمة الإلكترونية التي تستهدف شبكات التواصل الإنترنتية أرباحاً طائلة خلال السنة الماضية، سواء الأنشطة المتمثلة في الرسائل المتطفلة أو الاحتيالية وغيرها، إذ استفادت تلك الأنشطة من استحواذ أخبار المشاهير والأخبار المهمة على اهتمام ملايين المشتركين في تطوير تكتيكاتها الاختراقية والاحتيالية وغيرها، حيث نجحت في سرقة البيانات السرية وذات الخصوصية من ملايين المستخدمين حول العالم. وجرّاء ذلك، بدأت الهيئات التنظيمية تطالب شبكات التواصل الإنترنتية بتطبيق سياسات وآليات صارمة لحماية خصوصية المشتركين.
- في حين أن عدد الثغرات المعلنة التي استغلتها أنشطة الجريمة الإلكترونية قد تراجع من 4,651 في عام 2010 إلى 4,155 في عام 2011، فإن تلك الأنشطة زادت في تعقيدها وحدّتها. ويصف الخبراء الأمنيون هجمات عام 2011 بأنها مستهدِفة وغير معروفة ويتم التحكّم بها بحرفيّة عالية، ومن أبرزها CVE-2011-3402 و CVE-2011-3544 وCVE-2011-341، بالإضافة إلى عدد من الهجمات التي استغلت ثغرات غير محصّنة في حزمة برمجيات «أدوبي».
- وأخيراً وليس آخراً، ورغم شراسة أنشطة الجريمة الإلكترونية، حققت «تريند مايكرو» وشركاؤها والهيئات القانونية المعنية إنجازات مهمة واستراتيجية العام الفائت، من أهمها عملية Operation Ghost Click التي حققت النجاح المرجو بعد خمسة أعوام من المراقبة الخفية والتنسيق عن قرب مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «إف بي آي». وكانت «تريند مايكرو» الشركة العالمية الوحيدة المتخصصة في الحلول الأمنية المشاركة في العملية حيث ساعدت «إف بي آي» في أكبر عملية من نوعها لتعقب أنشطة الجريمة الإلكترونية.
وقال ريموند جينيس، كبير المديرين التقنيين في «تريند مايكرو»: “نحن فخورون بما حققناه في العام الفائت، وستتواصل حتماً جهودنا في هذا الصدد. فمع وصول وتيرة التهديدات الناشئة إلى 3.5 تهديد جديد في الثانية الواحدة وانتقال الكثير من الشركات والمؤسسات والأفراد إلى بيئة الحوسبة السحابية، تتفاقم مخاطر فقدان البيانات وتكبّد الخسائر الفادحة في حال لم تُتخذ تدابير الحماية اللازمة”.
وتابع قائلاً: “في تريند مايكرو، نحن ماضون في تطوير حلول أمنية فائقة لحقبة ما بعد الحواسيب الشخصية، وهي الحقبة التي تستلزم المزيد من الشفافية والطمأنينة بشأن من ينفذ إلى البيانات المؤسسية والشخصية، وزمان ومكان وكيفية النفاذ إليها”.


البوابة العربية للاخبار التقنية

IBM تبتكر أصغر وحدة ذاكرة مغناطيسية في العالم باستخدام 12 ذرة


تتويجاً لأبحاث دامت 30 عاماً في مجال تقنية النانو

أعلنت شركة “آي بي إم ريسيرتش” عن نجاحها في إثبات القدرة على تخزين المعلومات ضمن ما لا يتجاوز 12 ذرة مغناطيسية، وجاء ذلك تتويجاً لأبحاث دامت 30 عاماً في مجال تقنية النانو.  وهذا أقل بكثير من الأقراص الصلبة الحالية التي تحتاج إلى نحو مليون ذرة لتخزين “بت” واحد من المعلومات. ويمكن للقدرة على التلاعب بالمادة بواسطة أكثر مكوناتها الرئيسية، أي ذرةً بذرةً، أن تؤدي إلى فهم حيوي ضروري لصناعة أجهزة أصغر وأسرع وأكثر توفيراً للطاقة.
وفي الوقت الذي انخفضت فيه أسعار تقنية ترانزيستور السيليكون ليصبح أكثف وأكثر فاعلية، تفترض القيود الفيزيائية الأساسية بأن المضي في هذه الحجوم التقليدية أمر غير مستدام، ونحن بحاجة إلى مقاربات بديلة للاستمرار بخطى سريعة في الإبداعات الحاسوبية.
ومن خلال تناول مقاربة غير مسبوقة والبدء بأصغر وحدة لتخزين البيانات ألا وهي الذرة، قام العلماء بعرض وحدة تخزين مغنطيسية أكثف بمائة مرة على الأقل من الأقراص الصلبة ورقاقات الذاكرة الجامدة الحالية. ويمكن للتطبيقات المستقبلية لبنى النانو التي تستخدم ذرة واحدة في كل مرة، وتطبق بنية غير اعتيادية من المغنطيسية تدعى المغنطيسية المضادة للحديد، أن تسمح للأفراد والشركات بتخزين معلومات أكثر بمائة مرة في المساحة ذاتها.
وفي هذا السياق، قال أندرياس هاينريش، رئيس الباحثين في مجال التخزين الذري لدى “آي بي إم ريسيرتش” – ألمادن في كاليفورنيا: “سيستمر قطاع صناعة الرقاقات في سعيه نحو تطوير متزايد لتقنية أنصاف النواقل، إلا أنه ومع استمرار تناقص أحجام المكونات، فإن هذا السعي ماضٍ نحو نقطة النهاية المحتومة، ألا وهي الذرة. ونحن نقوم بمقاربة من الجهة المقابلة، إذ أننا نأخذ أصغر وحدة، وهي الذرة المفردة، ونستخدمها لصناعة الأجهزة الحاسوبية ذرة بذرة.
تجدر الإشارة إلى أنه تم نشر البحث في مجلة “ساينس” المتخصصة.
آلية العمل:
إن أكثر القطع الأساسية للمعلومات التي يفهمها الكمبيوتر هي البت. وتماماً كالمصباح الذي يمكن تشغيله وإطفاؤه، كذلك فإن البت يمتلك قيمة واحدة من أصل قيمتين هما “1″ و”0″. ولم يكن من المعلوم حتى الآن كم ذرة نحتاج لبناء وحدة ذاكرة “بت” مغنطيسية موثوقة.
وبامتلاكها خواصاً مشابهة لتلك التي تمتلكها المغنطيسات التي نضعها على البراد، فإن المغنطيسات الحديدية تستفيد من التفاعل المغنطيسي بين ذراتها الأساسية التي تنحاز بدورانها، والذي هو أصل مغنطيسية الذرة، في اتجاه واحد.
قامت المغنطيسات الحديدية بأداء دور جيد بالنسبة لتخزين البيانات، إلا أن إحدى العقبات الرئيسية أمام تصغير حجمها إلى أبعاد ذرية تتمثل في التفاعل بين البتات المتجاورة مع بعضها البعض. ويمكن لمغنطة بت مغنطيسي واحد أن تؤثر بقوة على جارتها نتيجة الحقل المغنطيسي الخاص بها. ويتطلب استخدام البتات المغنطيسية بمقاييس ذرية للاحتفاظ بالمعلومات أو أداء عمليات حاسوبية مفيدة، تحكماً دقيقاً بالتفاعلات الحاصلة بين البتات.
وقام العلماء في “آي بي إم ريسيرتش” باستخدام مجهر مسح نفقي “إست ي إم” لإجراء هندسة ذرية لمجموعة من 12 ذرة مغنطيسية مضادة للحديد موضوعة في أزواج، حيث تمكنت هذه المجموعة الذرية من تخزين بت من البيانات لساعات وذلك في درجات حرارة منخفضة. وبالاستفادة من اتجاهات الدوران المغنطيسية المتناوبة، فقد تمكنوا من إثبات القدرة على وضع بتات مغنطيسية متجاورة تفصل بينها مسافات أقل بكثير من تلك التي كانت ممكنة من ذي قبل، الأمر الذي زاد من الكثافة التخزينية المغنطيسية بشكل كبير جداً دون المساس بوضعية البتات المجاورة.
“آي بي إم” والريادة في تقنية النانو:
قامت “آي بي إم” عبر تاريخها الممتد على مدار 100 عام، بالاستثمار في البحث العلمي لرسم معالم مستقبل الحوسبة. ويبين إعلان اليوم النتائج التي حققها علماء الشركة الرواد عالمياً، كما يؤكد على استثمار الشركة المستمر وتركيزها على البحوث الاستكشافية.
ولقد كانت “آي بي إم ريسيرتش” لوقت طويل رائدة في دراسة خواص المواد الهامة لقطاع تكنولوجيا المعلومات. وقام علماؤها على مدى أكثر من خمسين عاماً بوضع أسس المعرفة العلمية التي تحمل أهمية لمستقبل تكنولوجيا المعلومات، كما سعوا لتحقيق الاكتشافات التي يمكن لها النهوض بالتقنيات الحالية.


البوابة العربية للاخبار التقنية
 

اكتشاف أول جهاز عرض ضوئي تفاعلي خاص بقطاع التعليم LightRaise™ 40wi


يتمتع بقدرته على تحويل أي سطح إلى مساحة تفاعلية للتعلم

أعلنت اليوم “سمارت تكنولوجيز” عن إطلاق العارض الضوئي التفاعليLightRaise™ 4i 0w ، الذي يعد الأول من نوعه. ويمتاز العارض الضوئي الجديد المدعم بقلم وبإمكانيات الأسقاط القصير بقدرته على تحويل أي سطح إلى مساحة تفاعلية للتعلم.
ويتضمن العارض الضوئيLightRaise™ 40wi  برمجيات التعليم التفاعلية سمارت نوتبوك™ التي يستخدمها المدرسون حول العالم لتقديم دروس تفاعلية لأكثر من 40 مليون طالب. وبإمكان المدرسين الذين يستخدمون العارض الضوئيLightRaise™  الاستفادة من إمكانيات موقعSMART Exchange™ لمشاركة وتحميل أكثر من 51 ألف مورد رقمي. كما يتوفر العارض بقلم تفاعلي قابل للشحن، وحامل للقلم، ومخرج USB، وكابل VGA، بالإضافة إلى حامل جداري سهل التركيب.
ويتيح العارض الضوئي الجديد للمدرسين خيار اضافة العنصر التفاعلي على الصفوف الدراسية، إذ بإمكان هذا الجهاز إصدار صور بقياس كبير يصل إلى 100 بوصة (245 سم) بشكل شاشة عريضة، ليكون بذلك حلاً مرناً يتناسب مع أي صف مدرسي أو اي مساحة تعاونية. وبتميزه بنسبة إسقاط قصيرة جداً، يعمل العارض الضوئي LightRaise™ على إزالة الظل والتوهج ليوفر صورة على أعلى مستويات من الجودة. كما يمكن للمدرسين والطلاب استخدام القلم التفاعلي للكتابة على التطبيقات والمحتويات الرقمية، وإضافة المزيد من عناصر التفاعل والتعاون داخل الصفوف المدرسية. وكجزء من حلول سمارت التعليمية، يتكامل العارض الضوئي LightRaise™ بسلاسله مع عدد من منتجات سمارت كنظام الاستجابة التفاعلية SMART Response™، وكاميرا الوثائق من سمارت SMART Document Camera™، ولوح سمارت اللاسلكيSMART Slate™. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العارض الضوئي LightRaise™ يتوفر مع برنامج الحماية الخاص بأجهزة العرض الضوئي Care Plus، وهو برنامج ضمان وخدمة لمدة ثلاثة سنوات يوفر الدعم السريع والموثوق للعملاء، ويؤكد على التزام سمارت بتوفير أفضل أجهزة العرض الضوئي وعلى أعلى المستويات.
وفي هذا الصدد، قالت ليندا توماس، نائبة رئيس قسم المنتجات لدى «سمارت تكنولوجيز»: “مع استمرار القيود والمحدودية التي تواجهها ميزانيات المدارس، يتطلع المدراء إلى أساليب جديدة وقليلة التكلفة لدمج منتجات التقنيات التفاعلية في الصفوف المدرسية. وبالاستفادة من العارض الضوئي التفاعلي LightRaise™ 40wi وبرمجيات سمارت نوتبوك™، يمكن للمدرسين تبني منتجات التقنية واستخدامها في صفوفهم المدرسية والاستفادة من المجموعة الكبيرة من المحتويات الرقمية التفاعلية وخدمات الدعم التي توفرها سمارت للعملاء”.

البوابة العربية للاخبار التقنية

شركة بتديفندر: البرمجيات الخبيثة ستزيد بنسبة 23% في عام 2012


معظمها ستستهدف أندرويد والشبكات الاجتماعية

أشار تقرير صادر عن شركة بتديفندر المتخصصة في أمن وحماية البيانات إلى أن البرمجيات الخبيثة ستشهد زيادة بنسبة 23% في عام 2012 ما يعادل 90 مليون عملية، أي أكثر بحوالي 17 مليون مقارنة بنهاية عام 2011.
ويتوقع التقرير الذي أعدته الشركة حول التهديدات الالكترونية أنواعاً جديدة من البرمجيات الخبيثة والاحتيال الالكتروني التي تركز على الشبكات الاجتماعية في 2012، إضافة إلى ازياد البرمجيات الخبيثة المصممة خصيصاً لأنظمة أندرويد والتهديدات التي ستواجهها الهواتف الذكية والاجهزة الللوحية.
ويتضمن التقرير أيضاً مراجعة لأكثر 10 برمجيات خبيثة خطورة في عام 2011، واستعراض عمليات الاختراق وسوء استغلال الشهادات الرقمية. و يشمل التقرير ايضاً تحليلاً للرسائل الالكترونية المزعجة و التي شكلت 75.1% من عدد الرسائل الالكترونية المرسلة حول العالم خلال العام الماضي.
ويمكن الاطلاع على التقرير كاملاً عبر الرابط التالي:


البوابة العربية للاخبار التقنية
 

فيسبوك يتيح 60 تطبيقاً للتايم لاين Timeline



أعلن كارل سجوغرين، مدير المنتجات في شركة فيسبوك خلال مؤتمر صحافي عقد يوم أمس في سان فرانسيسكو عن إتاحة الإمكانية للمطورين لتطوير مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تتيح للمستخدمين إضافة أي شيء يرغبون به مباشرة لتطبيق Timeline الخاص بهم.
وقال إن 60 تطبيقاً متوفر الآن بما في ذلك تطبيقات Pinterest و eBay و Foodspotting و Airbnb و Foursquare. وقال إنه لدى إضافة تطبيق إلى التايم لاين الخاص بالمستخدم، فإن المستخدم يحظى بإمكانية التحكم بالأنشطة التي يرغب في إظهارها والتحكم أيضاً بمن من الأصدقاء يمكنه مشاهدتها.
ويمكن إضافة التطبيقات المتاحة إلى التايم لاين عبر الرابط التالي:
https://www.facebook.com/about/timeline/apps
القائمة الكاملة للتطبيقات التي كشفت عنها إدارة الفيسبوك أمس الأربعاء، علماً أن المزيد من هذه التطبيقات سيتم توفيره قريباً:
 تطبيقات السفر:
 Gogobot
 Airbnb
TripAdvisor
Wipolo
Where I’ve Been
الطعام والشراب:
Foodspotting
Cookpad
Snooth (wine)
Urbanspoon
Yummly
Foodily
التسوق والموضة:
Pose
Pinterest
Polyvore
Oodle
Fab.com
eBay
Giftrocket
Payvment
Livingsocial
اللياقة البدنية:
MapMyRun
Runkeeper
الترفيه:
Rotten Tomatoes
Dailymotion (French video site)
Cinemur (French video site)
Metacafe (videos)
Ford (game)
Wooga (Bubble Island, Diamond Dash)
OMGPOP (Draw My Thing)
Zynga (Words with Friends, Castleville)
 التبرعات:
Causes
Fundrazr
Artez.com
المزيد
BranchOut (job search)
Monster (job search)
Color (photo and video sharing)
Courserank (education)
Grockit (education)
Foursquare (location)
Goodreads (books)
Kobo (books)
StubHub (ticketing)
Ticketmaster (ticketing)
Ticketfly (ticketing)
ScoreBig (ticketing)
Appsfire (app discovery)
Artfinder (art)
Autotrader (cars)

البوابة العربية للاخبار التقنية

Media Player Codec Pack 4.1.4 حزمة الكوديك اللازمة لتشغيل الالعاب والفيديو

أحدث إصدار من حزمة الكودك العملاقة Media Player Codec Pack 4.1.4


حزمة الكودك العملاقة
Media Player Codec Pack 4.1.4
انها الافضل على الاطلاق فهى توفر لك كميه كبيره ورهيبه من الكودكات لمن يعانى من مشاكل فى تشغيل ملفات الميديا وخاصة الفيديو
الحزمة ماهى الا حزمة كودك وليست مشغل ميديا
انها الحل الامثل لمعالجة مشاكل التشغيل التى يعانى منها الجميع
الصيغ التي يدعمها

10bit x264 | x264| h.264 | AVC | DivX | XviD | MP4 | MPEG4 | MPEG2 and many more.
File types you will be able to play include:

.mkv | .avi | .flv | .mp4 | .ts | .m4v | .m4a | .ogm | .ac3 | .dts | .flac | .ape | .aac
.ogg | .ofr | .mpc | .3gp and many more.

Resolutions supported include:All resolutions upto, and including SD (Standard Definition) 480i, 480p, 576i, 576p, + HD (High Definition) 720i, 720p, 1080i, 1080p and beyond.
للتحميل


 

برنامج المحادثة الشهير والمجانى XChat for WindowsV 2.8.9

XChat is an IRC chat program for both Linux and Windows. It allows you to join multiple IRC channels (chat rooms) at the same time, talk publicly, private one-on-one conversations etc. Even file transfers are possible.
برنامج X Chat افضل برنامج من ناحيه الدردشه الكتابيه





 
>