سكايب يدعم محادثات الفيديو عبر فيسبوك



ويوفر أيضاً دعم الفيديو عالي التحديد والعديد من الميزات الأخرى

قامت مايكروسوفت اليوم بإصدار النسخة رقم 5.8 من برنامج سكايب لنظام ويندوز، والذي يقدم عدداً من الميزات أهمها السماح للمستخدم بإجراء محادثات الفيديو مع أصدقائه على فيسبوك عن طريق سكايب مباشرةً. فيما يلي إضافات النسخة الجديدة كما نشرتها مايكروسوفت:
  • اتصال فيديو عالي التحديد HD
  • دعم الاتصال بالصوت والصورة مع الأصدقاء على فيسبوك (بيتا)
  • إخفاء جهات اتصال الفيسبوك غير المتصلة
  • الضغط للتحدث Push to Talk
  • خدمة التحديث التلقائي لسكايب
  • دمج مع شريط “بينغ” Bing Bar
يُذكر أن سكايب يدعم ومنذ نسخة سابقة الارتباط مع فيسبوك بحيث يستطيع المستخدم مشاهدة التحديثات والإعجاب بها والتعليق عليها، والدردشة، كل هذا عبر سكايب نفسه، لكن مع هذا التحديث تمت إضافة دعم المحادثات بالصوت والصورة.
هذا التحديث متوفر حالياً لويندوز فقط ويمكن تحميله








، بينما ستتوفر نسخة نظام ماك خلال فترة قريبة.

+IM تطبيق الدردشة المتكامل لجميع الهواتف الذكية



يدعم جميع بروتوكولات المراسلة الفورية الشهيرة ومعظم منصات الهواتف الذكية

تطبيق +IM أحد أكثر تطبيقات الدردشة شهرة للهواتف المحمولة والحواسب اللوحية متوفر للكثير من الأجهزة مثل أي فون، الأي باد ، الأي بود وأجهزة الأندرويد و الويندوز موبايل و البلاكبيري و السمبيان 3.
اكتسب هذا التطبيق شهرة واسعة لأنه يوفر على المستخدم تحميل برامج مختلفة للدردشة (مما يوفر في الذاكرة والبطارية) ويبقي المستخدم على اتصال بالعائلة والأصدقاء والمعارف في أي مكان وأي زمان بالإضافة إلى كونه سهل الاستخدام.
البرنامج يسمح للمستخدم بالدردشة والمشاركة باستخدام حسابات متعددة مثل Beep بييب، Facebook فيس بوك ، Skype سكايب ، MSN/Live Messenger أم اس أن لايف ، Google Talk غووغل توك ، Yahoo! ياهو، Twitter تويتر، وغيرها مثل AIM/iChat ،ICQ، MySpace، Jabber، VKontakte ، Mail.Ru Agent ،Yandex IM.
من أهم الميزات ميزة بييب Beep وهو مسنجر مجاني حيث ان حساب المستخدم هو رقم هاتفه، ويسمح بإرسال رسائل مجانية للأشخاص الموجودين في دفتر العناوين والدردشة معهم. أيضا يتميز بميزة تدعى Push وهي تسمح لك بإبقاء حساباتك متصلة للدردشة عند إغلاق البرنامج مما يساهم في توفير طاقة البطارية.
البرنامج بدأ بدعم العربية من حيث الواجهات أيضا حيث أن اللغة العربية أصبحت متوفرة لأجهزة الأندرويد والبلاكبيري وقريبا لأجهزة ابل الأي فون والأي باد والمنصات الأخرى.
نسخ +IM تختلف حسب المنصة المُستخدمة مثل أي فون أو أندرويد وتختلف معها الميزات. فمثلا ميزة الواقع المعزز Augmented Reality متاحة على جهاز الأي فون وغير متاحة على الأندرويد وقد يكون العكس في ميزات أخرى.
ويتوفر التطبيق في متجر التطبيقات الخاص بكل منصة كنسخة مجانية مدعومة بالإعلانات أو نسخة مدفوعة بميزات إضافية وبدون إعلانات. يمكن تحميل التطبيق
 والحصول على المزيد من المعلومات


البوابة العربية للاخبار التقنية

 

Dropbox تقدم حتى 5 جيجا بايت من المساحة المجانية



وذلك للمستخدمين الراغبين بتجربة النسخة التجريبية الجديدة

أعلنت خدمة التخزين السحابي الشهيرة Dropbox اليوم عن تقديم عرض يحصل المستخدم بموجبه على 5 غيغابايت من مساحة التخزين المجانية في الخدمة. والهدف من وراء العرض هو حث المستخدمين على تجربة النسخة التجريبية الجديدة من التطبيق التي تقدم ميزة الاستيراد التلقائي لملفات الصور والفيديو ورفعها إلى الخدمة.
وتقوم النسخة التجريبية الجديدة باستيراد الصور تلقائياً من الكاميرات أو أجهزة التخزين الخارجية عند وصلها بجهاز الكمبيوتر، وكذلك توفر نسخة الهواتف الذكية ميزة مشابهة حيث تسمح بالرفع الأوتوماتيكي لملفات الصور والفيديو فورَ التقاطها، ويتم احتساب 500 ميغابايت مجانية مقابل كل 500 ميغابايت يتم رفعها من الصور والفيديو وذلك حتى 5 غيغابايت كحد أقصى.
يتوفر التطبيق لكل من ويندوز، ماك ولينوكس بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر
 (وصلات تحميل النسخة التجريبية هنا)
، ويتوفر أيضاً لكل من أندرويد وآيفون لكن حالياً النسخة التجريبية متوفرة لأندرويد فقط
 (التحميل من هنا).
وتُعتبر خدمة Dropbox من أكبر خدمات التخزين السحابي الموجهة للمستخدمين حيث يستخدمها الملايين لتخزين ملفاتهم ومزامنتها بين الأجهزة المختلفة.

البوابة العربية للاخبار التقنية


 

ميكروسوف تعلن توافر Nokia Lumia 900 بالويندوز 7


يعد أول أفضل هاتف من نوكيا بنظام ويندوز فون 7 من حيث المواصفات حتى الآن

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن توفر هاتف Nokia Lumia 900 بنظام ويندوز 7 للطلب المسبق في الولايات المتحدة. ولحجز الهاتف المتوقع وصوله إلى الأسواق في مارس يتوجب تسديد دفعة مبدئية 25 دولار، لكن الشركة لم تحدد سعره النهائي عند التوفر بعد.
ويحمل الهاتف الذي يُعد أول هاتف يصدر بنظام ويندوز فون 7 هذا العام شاشة بقياس 4.3 إنش من نوع AMOLED بدقة 480×800 بيسكل، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 1 ميغابيكسل.
أما بالنسبة للمعالج فهو بتردد 1.4 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 205 GPU و 512 ميغابايت من ذاكرة RAM. وبهذا يُعتبر هذا الجهاز الهاتف الأقوى من نوكيا بنظام ويندوز حتى الآن، ومن المتوقع أن يكون سعره منافساً عند الطرح

البوابة العربية للاخبار التقنية

 
>