McAfee تعلن عن النسخة الجديدة من تطبيقها لحماية الهواتف الذكية



يقدم Mobile Security 2.0 حزمة من خدمات الحماية للحواسب اللوحية والهواتف الذكية

أعلنت McAfee عن إصدار النسخة الجديدة من تطبيق Mobile Security المتخصص في حماية الهواتف الذكية والحواسب اللوحية من البرمجيات الخبيثة وصفحات الويب الضارة.
وتقدم النسخة رقم 2.0 من التطبيق مضاداً للفيروسات، وخدمات للحماية من السرقة، والحماية من المواقع والتطبيقات الضارة. كما قدمت الشركة خدمة تمكن المستخدمين من إدارة أجهزتهم عبر الانترنت حيث يستطيعون حذف المعلومات عن بعد من الجهاز وبطاقة التخزين الخارجية.
كما يوفر التطبيق إمكانية فلترة الاتصالات والرسائل القصيرة لحجب الاتصالات والرسائل غير المرغوب بها. كما يقدم البرنامج ميزة تمنع المستخدمين غير المصرح لهم من حذف التطبيق.
ويوفر التحديث ميزة App Alert، والتي توفر للمستخدمين المعلومات حول كيفية استخدام التطبيقات المثبتة على الجهاز لمعلومات المستخدم الشخصية، كما يستطيع المستخدمون الاطلاع على وظائف الهاتف التي تستطيع التطبيقات التحكم بها.
ويقوم Mobile Security 2.0 بالبحث عن الملفات الضارة ومسحها سواء كانت على ذاكرة الهاتف، أو البطاقة الخارجية، أو ضمن التطبيقات أو الملفات المرفقة وغير ذلك. وعدا عن الفيروسات يحمي البرنامج المستخدمين من برمجيات التجسس والإعلانات والبرامج التي تحاول الاتصال أو إرسال الرسائل دون علم المستخدم.
وفي حال تعرض الجهاز للسرقة يستطيع المستخدم وعن طريق واجهة الويب الخاصة به تعقب مكان الجهاز ومسح المعلومات المخزنة فيه، كما يستطيع عمل نسخة احتياطية من المعلومات قبل حذفها ويمكن إعطاء الأمر بعمل النسخة الاحتياطية عبر رسالة قصيرة SMS حيث يستطيع تحميلها لاحقاً واستعادتها على جهاز جديد.
يتوفر Mobile Security 2.0 للهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد، ولأجهزة بلاك بيري وسيمبيان، أما ميزة App Alert فمتوفرة في أندرويد فقط. ويمكن شراء التطبيق مقابل 29.99 دولار أما المستخدمين الحاليين فيستطيعون التحديث مجاناً.

البوابة العربية للاخبار التقنية

 

"samsung " سامسونج تواجه تحقيقاً في قضية احتكار في أوروبا



يعتقد الاتحاد الأوروبي بأن سامسونج تستخدم براءات اختراعها بشكل يُسيء للمنافسة

قامت مفوضية الاتحاد الأوروبي اليوم بفتح تحقيق رسمي ضد سامسونج في قضية احتكار. حيث كانت المفوضية قد بدأت منذ نوفمبر الماضي بالتدقيق فيما لو كانت الشركة تطبق معايير مكافحة الاحتكار لدى الاتحاد الأوروبي. وبشكل أكثر تحديداً تعتقد المفوضية الأوروبية بأن سامسونج ربما تستخدم بعض براءات اختراعها “القياسية” بشكل سيء للإضرار بالمنافسين.
وبراءات الاختراع القياسية تعني تلك المتعلقة بخدمات أساسية مثل طريقة تعامل الأجهزة مع الشبكات اللاسلكية، و شبكات الجيل الثالث. إذ تقضي قوانين الاتحاد الأوروبي بأن الشركات التي تمتلك براءات اختراع تتعلق بمثل هذه الخدمات الأساسية يتوجب عليها أن تقوم بترخيصها للشركات الأخرى، إلا أن سامسونج -بحسب المفوضية الأوروبية- قامت برفع قضايا ضد بعض المنافسين من بينهم آبل تُطالب فيها بمنع بيع الاجهزة التي تُنتجها تلك الشركات في أوروبا لاحتوائها على تقنيات مسجلة بإسم سامسونج.
وسيسعى الاتحاد الأوروبي في التدقيق الآن للتأكد في حال كانت سامسونج تخالف القانون بالفعل، ويُذكر أن الشركة كانت قد رفعت قضايا ضد آبل بحجة استخدامها لبراءات اختراع تتعلق بتقنية الجيل الثالث مسجلة بإسم سامسونج. وفي حال ثبت أن الشركة تخالف قوانين مكافحة الاحتكار بالفعل فسوف تلجأ مفوضية الاتحاد الأوروبي إلى تغريم الشركة بما يصل إلى 10 بالمئة من أرباحها العالمية، وفي حالة سامسونج قد يصل هذا إلى مابين 8 حتى 11 مليار يورو.

البوابة العربية للاخبار التقنية


 

firefox 10 عملاق التصقح الفايرفوكس 10 متوفر الآن للتحميل


يجلب العديد من التحسينات بالإضافة إلى نسخة الدعم الموسّع للشركات

أعلنت موزيلا اليوم عن توفر الإصدار رقم 10 للتحميل من متصفحها الشهير “فايرفوكس”. وتحمل النسخة الجديدة تحسينات في نظام إدارة الإضافات، كما تم إخفاء زر التوجه إلى الأمام forward حيث لا يظهر إلا عند الحاجة إليه، وتمت إضافة الواجهات البرمجية المناسبة APIs التي تسمح لتطبيقات الويب بالعمل ملىء الشاشة، كما تمت إضافة بعض التحسينات على WebGL.
كما أطلقت موزيلا مع هذه النسخة مفهوم “نسخة الدعم الموسَّع Extended Support Release” وهي موجهة للشركات التي لا تريد تكلف عناء تحديث متصفحاتها كل ستة أسابيع. هذه النسخة لن تتلقى أية تحديثات عدا التحديثات الأمنية، وستحصل على التحديث الرئيسي بعد كل سبعة تحديثات عادية.
ويُذكر أن موزيلا كانت قد اعتمدت منذ حوالي التسعة أشهر اتباع أسلوب إطلاق التحديثات بشكل متسارع، حيث تقوم بإطلاق نسخة جديدة كل ستة أسابيع وذلك بشكل يشبه دورة إطلاق متصفح غوغل كروم المنافس. وكانت إحصائيات أخيرة قد أشارت بأن متصفح كروم قد احتل ترتيب ثاني أكثر المتصفحات استخداماً بعد إنترنت إكسبلورر، وبذلك يكون قد انتزع اللقب من فايرفوكس الذي حافظ على المرتبة الثانية لسنوات طويلة.
من المتفرض ان يقوم البرنامج بتحديث نفسه تلقائياً، كما يمكن تحميل التحديث بشكل يدوي



البوابة العربية للاخبار التقنية

 
>